0

سلة المشتريات

لكل كتاب ثمرة نضعها لك في تطبيق

أجوبة أسئلة يتكرر طرحها

 

 

أريد أن اعرف أكثر عن خدمة أثمار؟

ما هي خدمة أثمار؟

تقدم خدمة أثمار للمشتركين فيها خُلاصات قيّمة وحديثة نحضرها لك مما تعلمناه من الكتب الإنجليزية المميزة الأكثر مبيعاً حول العالم والتي يتم طرحها في الأسواق بشكل شهري. إن منحك لخمسة عشر دقيقة من وقتك لقرأة خلاصات أثمار هو كفيل بأن تعرف فكرة الكتاب وثمرته.

المواضيع التي نقوم بتغطيتها هي المواضيع الغير أدبية مثل كتب تطوير الذات وزيادة الإنتاجية وإدارةالوقت. إضافة لإدارة الأعمال وفرق العمل وكل ما يهم المبادرون. لا ننسى كذلك الصحة والعلوم ومواضيع العلاقات والفلسفة. نحن واثقون أن هذه الخدمة سوف تجذبك نحو مواضيع معرفية آخرى لم تكن تهتم بها لأسباب عدة مثل حاجز اللغة أو صعوبة الوصول لمصادر هذه الكتب إلا بتكلفة مرتفعة. مع تطبيق أثمار فإن الخلاصات التي نوفرها لك سوف تيسر عليك تلقي المعلومة وتبسطها لك.

أثمار هي خدمة جديدة في المنطقة العربية، إذا يمكنك الحصول على جميع هذه الخُلاصات من خلال تطبيق أثمار الذي يعمل على هاتفك الجوال أو الكمبيوتر الشخصي والمحمول الخاص بك. كما تقدم خدمة أثمار باقة ذات قيمة أعلى وهي توفر لك نسخة صوتية من خلاصة الكتاب، وبالتالي يُمكنك الاستماع لمحتوى الخلاصة أينما كنت. سواء كنت تمارس الرياضة أو تمشي في السوق والأماكن العامة وحتى عندما تعدّ وجبة الغداء.

المحتوى الذي نقدمه يأتيك في لغة عربية رصينة وتراكيب سلسة تجعل تلقي المعلومة أكثر تلقائية وأقل تعقيداً.

 

ما معنى أثمار؟

كلمة أثمار هي جمع كلمة ثمرة. كما نعلم بأن لكل كتاب ثمرة وخلاصة ونحن في هذا الموقع نقدم لك ثمرة كل كتاب، وبما أن الكتب التي نقدم لكم خلاصات عنها هي كتب كثيرة ومتنوعة وحديثة فقد رأينا أن نُسمي خدمتنا بإسم أثمار. خدمة أثمار هي بمثابة طبق من الأثمار ذات القيمة المعرفية العالية والمتنوعة. كل صفحة من الخلاصة تحتوي على كلمات تتراوح بين 150 إلى 300 كلمة مما يجعلها قرأتها في ثلاث دقائق هو أمر ممكن.

 

ماهي المنصات التي تدعمها أثمار؟

خدمة أثمار تدعم جميع المنصات المعروفة ابتداً من ويندوز Windows وماك Mac وكيندل Kindle ونظام iOS الذي يشغل جهاز آيفون وآيباد وكذلك نظام أندرويد Android ونظام تشغيل كروم بوك Chromebook. جميع الأجهزة المتنقلة التي تدعم هذه الأنظمة يمكن لتطبيقنا أن يعمل عليها واي منصة تدعم HTML5.

لماذا أستخدم أثمار؟

لأن خدمة أثمار هدفها هو إثراء معرفتك وتحفيزك على الاستمرار في التعلم مهما كان عمرك أو شهادتك العلمية أوتخصصك أو منصبك، فجميعنا يحتاج للجديد في عالم المعرفة الي لا تنضب حيويته. إن أثمار هي منبع للعلوم المختلفة التي يُمكنك أن تحصل عليها بشكل سريع وسلس وفي أي مكان ووقت يناسبك.

 

سوف تستخدم خدمة أثمار لأنها قادرة على أن تجعل من قرأتك لخُلاصات الكتب أمر روتيني وجزء لا يتجزأ من حياتك اليومية. يمكن أن تتصفح خُلاصات أثمار وتقرأها في السوق عندما تتجول مع أسرتك أو أثناء جلوسك في صالة إنتظار أو مقهى أو مطار أو طائرة بدون إتصال بالإنترنت. ناهيك عن قرأتها والاستماع للخلاصة أثناء ممارستك للرياضة أو مشيك في حديقة الحيّ.

ماهي المواضيع التي تقوم بتغطيتها خدمة أثمار؟

هي خلاصات لكتب تهتم بالمواضيع التي يرغب في قرأتها المبادرون ورجال الأعمال ومدرءا المؤسسات الصغيرة. إضافة لمواضيع التسويق والمبيعات وإدارة الأعمال وفنون القيادة وفرق العمل وتطوير الذات وزيادة الإنتاجية والتحفيز وإدارة الوقت والاقتصاد وعلوم الاستثمار والإدارة المالية. كما لا ننسى مواضيع الصحة واللياقة البدنية وتربية الأبناء ونواحي تتعلق بالتقنية ومُستقبلها.

 

كم عدد الخُلاصات التي تقدمونها؟

حالياً بدأنا بقرابة سبعون خُلاصة في أثمار. طموحنا أن ينتهي عام 2019 ولدينا أكثر من 250 خلاصة. بحيث نزيد عدد الخلاصات بمقدار أربعة خلاصات كل أسبوع. هذا مرهون بتشجعيكم الذي تعكسونه من خلال إشتراككم معنا. لهذا السبب جعلنا قيمة الإشتراك السنوي منخفضة جداً مُقارنة بالجهد والخدمة التي نقوم بها. والسبب حتى يكون قراركم في الاشتراك أسهل ويتحقق دعمكم لنا والذي هو دعم للعلم والمعرفة.

ماهي اللغات التي تهتمون بها؟

نحن نهتم بالكتب الأمريكية المكتوبة باللغة الإنجليزية وتحديداً هي الكتب الأكثر مبيعاً في السوق الأمريكي. لا نهتم حالياً بالكتب الأوروبية.

ماذا عن الحقوق الفكرية، وهل أنتم تسرقون من المؤلفين؟

الكتب التي ننشرها إلكترونياً من خلال خدمة أثمار هي إنما تقدم لك خُلاصة وعُصارة الكتب الأمريكية الغير أدبية. نحن نُعيد إنتاجها ونقدم لك خلاصتها في قالب جديد بأسلوبنا الخاص وصياغتنا وبشكل إلكتروني. كما أن خدمتنا سوف تُساهم في إنتشار الكتاب الأصلي لأن من يقرأ الخلاصة سيعرف فكرة الكتاب وعندما يرغب في الإطلاع على المزيد فإنه سيقوم بشراء الكتاب وبالتالي زيادة مبيعات الكتاب.

نحن نعتقد أن خدمة أثمار قادرة على منح مشتركيها قوة أكبر في الإطلاع على جديد الكتب العالمية وبالتالي سدّ الفجوة المعرفية بين الشعوب. فهناك فجوة كبيرة في الكمّ المعرفي وخدمتنا قادرة على سدها بسرعة ومرونة أعلى.

من يكتب في أثمار؟

من يعمل معنا في أثمار هم أمريكيون ولغتهم الأم هي الإنجليزية ومحترفون بشكل كبير في كتابة خلاصات الكتب ولديهم قدرة عالية على صياغة الخلاصات بشكل مُتقن وأسلوب إحترافي حديث. من بعدهم يأتي فريق الترجمة العربي والذي يقوم بترجمة الخلاصة الإنجليزية ترجمة تضمن نقل روح المعنى وليس ترجمة حرفية جامدة لا حياة فيها.

من يقرأ الخلاصة ويقدمها صوتياً؟

قريباً سوف نعمل مع عدد متنوع من أصحاب الأصوات الإذاعية الجميلة والأهم الذين يتميزون بإلقاء يساعد على زيادة جمال وجودة تجربة الاستماع لمحتوى الخُلاصة.

كيف يُمكنني أن أقترح عليكم بعض الكتب؟

بكل بساطة يمكنك اقتراح اسم أي كتاب من خلال صفحة التواصل. سوف نفحص الكتاب ونرى مدى مطابقته للمعايير التي وضعناها لاختيار الكتب.

 

لكل كتاب ثمرة ونحن نُقدمها

لك من خلال تطبيق أثمار

خدماتنا

مجلة أثمار

الأسعار

بطاقات الإهداء

المؤسسات التعليمية

المساعدة والتواصل